65 شركة تشارك في المعرض الثاني للاسكانات والعقارات

توقع رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري، ان يشهد قطاع الاسكان والعقار تحسنا مع نهاية العام الحالي، اذا تحققت مطالب المستثمرين.

وقال العمري خلال مؤتمر صحفي، عقدته الجمعية للاعلان عن المعرض الثاني للإسكانات والعقارات الأردني 2018 الذي تقيمه الجمعية لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من 30 الشهر الجاري في الساحة المجاورة لمبنى الجمعية، ان العام الماضي شهد بيع نحو 35 الف شقة، وان المعرض الاول للجمعية ساهم حينها بتنشيط سوق العقار، وان الامل معقود على المعرض الثاني في تنشيط حركة بيع الشقق السكنية.

واضاف ان النسخة الأولى من المعرض الذي اقامته الجمعية العام الماضي بالتعاون مع بنك صفوة الإسلامي، مكن نحو 500 مواطنا من الحصول على شقة من خلال القروض السكنية في بنك صفوة، عدا عن عمليات البيع المباشر التي تمت بين المواطنين وشركات الاسكان.

واشار الى ان الجمعية تسعى لاطلاق مبادرة لتمكين المواطنين الذين يقل دخلهم عن الف دينار شهريا من امتلاك مسكن، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وطالب العمري الحكومة بتقديم حوافز مثل تخفيض ضريبة تسجيل الاراضي والعقارات إلى 5 بالمئة بدلاً من 9 بالمئة، واعفاء اول 150متر من مساحة الشقة دون تحديد سقف لذلك، لتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، كما طالب البنك المركزي بدعم القروض السكنية للأفراد خاصة وان الفوائد على على القروض السكنية مرتفعة.

وقال العمري ان 65 شركة عقارية ستعرض آلاف الشقق السكنية خلال المعرض بما يناسب احتياجات المواطن الأردني، وبشراكة ورعاية حصرية لبنك صفوة الإسلامي الذي يوفر عروضاً مميزة لتمويل العقارات.

واضاف انه في هذا العام خصصت بعض الشركات المشاركة عروضاً مميزة حصرياً لزوار المعرض تشمل (مطبخ مجاناً، مكيفات مجانية، توصيل عدادات الماء والكهرباء مجانا وخصم خاص لزوار المعرض)، كما سيشهد المعرض اجراء سحب مباشر على العديد من الجوائز والهدايا لزوار المعرض، وخصوصا للأطفال. من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عضو مجلس ادارة الجمعية المهندس سليمان داود، ان المعرض سيشهد مشاركة اكبر، مقارنة بالمعرض الماضي، وان عدد الشركات المشاركة يقدر بنحو 65 شركة.

واضاف أن المعرض يحتوي على شقق بمساحات مختلفة تبدأ من 80 مترا وتصل الى حوالي 350 مترا، وباسعار مختلفة حسب مساحة الشقة وموقعها.

بدوره، قال نائب رئيس الجمعية المهندس منير ابوعسل، ان المعرض يشكل فرصة للمستثمرين لتسويق منتجاتهم.

وسيقدم بنك صفوة الاسلامي تمويلا للمستفيدين من المعرض يصل الى 90 بالمئة من قيمة الشقة ولفترة سداد تصل لغاية 25 سنة وعائدا ثابتا لمدة عامين يصل الى99ر7 بالمئة، وذلك طيلة ايام المعرض وحتى نهاية شهر ايلول، بحسب نصفت طه من بنك صفوة الاسلامي.


المصدر : بترا

العنوان

الأردن - عمان

 التواصل معنا على 

Email: jordanlandmarket@gmail.com

Tel: 962799129800

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • Google+ Social Icon
  • Pinterest Social Icon
  • LinkedIn Social Icon

ارسل رسالتك لنا

أدوات مساعدة